maroarabia

إدارة مخاطر المؤسسات

1 مشاركه في هذا الموضوع

 

اقتباس

 

يتشرف مركز ارابيا للتدريب والاستشارات 
بدعوة سيادتكم للانضمام لاحدى دوراته التدريبية المميزة على أيدى متخصصين من المحاضرين والخبراء واساتذة الجامعات فى كافة المجالات ودمج العلم الحديث بالجودة العالية للحصول علي أفضل النتائج 

 يقدم مركز ارابيا للتدريب اعداد برامج تدريبية و ورش عمل مخصوصة للهيئات والمنظمات الحكومية والقطاع للدول العربية ودول الخليج والمملكة العربية السعودية فى جميع المجالات التدريبية 

التواصل لاى استفسارات
أ / مارو توفيق
Mob : 00201101020507

[email protected]

يدعوكم مركز ارابيا للتدريب للتسجيل فى أهم الدورات التدريبية
في مجال الأمن والسلامة


"إدارة مخاطر المؤسسات"

لمحة عامة

تطورت إدارة مخاطر المؤسسات كثيراً منذ السبعينات حيث كانت تتمحور فقط حول 'شراء' التأمين، أما الآن فقد تطورت أهميتها لتصبح وظيفة رئيسية في العديد من المؤسسات. وهي تُعد الآن جزءاً من نظام أكبر معروف باسم منظومة "الحوكمة والمخاطر والامتثال" الذي يبدأ بحوكمة الشركات وينتهي بالامتثال. تمثّل إدارة مخاطر المؤسسات دراسة المخاطر التي قد تعيق قدرة المؤسسة على تحقيق أهدافها ومن ثم اتخاذ قرار بشأن كيفية التغلب على هذه المخاطر. أجريت العديد من الدراسات التي تتعلق بإدارة المخاطر في مؤسسات مختلفة، ومن ضمنها ISO 31000 المصصمة لإدارة المخاطر. وعلى الرغم من ذلك، يُعد نظام إدارة مخاطر المؤسسات الذي صممته "COSO" الأكثر قبولاً عالمياً. يحتوي هذا النظام على الخطوات اللازمة للسيطرة على المخاطر، ويبدأ بتقييم البيئة الداخلية وتحديد الأهداف التي هي بالأساس نتيجة لرؤية الإدارة العليا للمؤسسة. تحتوي هذه الدورة أيضاً على الخطوات التي تحتاجها الإدارة لتحديد وتقييم المخاطر واتخاذ قرار بشأن الضوابط والاستجابات المناسبة لها. بالإضافة إلى كيفية مراقبة المخاطر والإبلاغ عنها، حيث تتناول هذه الدورة أهمية وضع المخاطر في عين الاعتبار في مجالات مختلفة في المؤسسة مثل الاستراتيجية وإعداد التقارير والامتثال والعمليات المالية أو المادية وكذلك في الصناعات المختلفة.

المنهجية

تعتمد هذه الدورة على الإيضاح والتفسير بالإضافة إلى العروض التقديمية التي يقدمها المستشار والمشاركون. كما تتضمن الكثير من دراسة الحالات في صناعات ومجالات العمل المختلفة.

أهداف الدورة

سيتمكن المشاركون في نهاية الدورة من:

شرح أساسيات إدارة مخاطر المؤسسة

تحديد المخاطر التي يتكبدها الناس والعمليات والنظم وتأثيرها على الإجراءات التشغيلية والوضع المالي للشركة

تقييم الوضع وتوقع المشاكل قبل أن تصبح تهديداً

تقييم وتحسين عملية اتخاذ القرار القائم على المخاطر

ربط المخاطر بالتكاليف المحتملة وعملية تخطيط الأعمال

تحديد مجموعة من التقنيات التي يمكن استخدامها لدعم الإدارة في اتخاذ القرارات المناسبة

الفئات المستهدفة

المدراء وكبار المدراء والمراقبون الماليون والمدققون والمدراء التنفيذيون


 

الكفاءات المستهدفة

مراقبة المخاطر والسيطرة عليها

تحليل وتقييم المخاطر

تقديم المشورة لمجلس الإدارة

التخفيف من المخاطر

الإبلاغ عن المخاطر


ونقدم برامج مخصصة حسب ما يناسب طبيعة العمل

المالية والمحاسبة - القانون - العلاقات العامة والاعلام - القيادة والإدارة - الهندسة -هندسة البترول -الصيانة - الموارد البشرية - البيئة - الجودة والإنتاج - المشتريات والمخازن - الامن والسلامة والصحة المهنية - سلامة الاغذية - وغيرها من الدورات المتخصصة

لمزيد من المعلومات عن الدورات والمحتوى العلمى والتكلفة والمواعيد يرجى التواصل على الارقام الاتية

 

 


Thanks & Best Regards
MARO TAWFIK
Mob: 00201101020507
Email: 
[email protected]
Email: [email protected]
Website: www.arabiatc.com

 

 

 

اقتباس

 

 

إدارة مخاطر المؤسسات.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان